ميناء جنوه

ميناء-جنوة

تعد جنوه مدينة وميناء في شمال إيطاليا، وعدد السكان بالمدينة هو ٦٢٠٫٠٠٠ وعدد السكان بالمنطقة الحضرية هو ٨٩٠٫٠٠٠

وتعد جنوه الميناء الطبيعي لأكثر المناطق صناعة في شمال إيطاليا والموقع المثالي لخدمة قطاع الصناعة وأسواق المستهلك الأوروبي.

ويغطي ميناء جنوه مساحة كلية تبلغ حوالي ٧ مليون متر مربع وتمتد ل ٢٠ كيلومتر على طول الشريط الساحلي محمي بحواجز أمواج و ١٣ محطة طرفية متصلة بالطريق وشبكات السكك الحديدية.

ويحتوي ميناء جنوه على العديد من الخطوط الملاحة البحرية القصيرة التي تربطها بالموانئ الأسبانية مثل ميناء برشلونة وميناء فالينسيا.

ويحتل ميناء جنوه مركزاً إستراتيجياً في حوض البحر الأبيض المتوسط، ليمثل بوابة طبيعية إلى البحر للعديد من الدول الأوروبية. مما يجعل ميناء جنوه ميناء وصول ومغادرة مهم للعديد من الطرق البحرية.

وتقوم الجولات البحرية المباشرة بالإبحار من منطقة الركاب ويتم إدارتها من قبل Stazioni Marittime S.P.A متجهة إلى الوجهات التاريخية والثقافية الرئيسية والمناطق المهمة للزائرين، متوقفة بالشرق الأوسط، شمال أفريقيا، موانئ البحر المتوسط والمحيط الأطلسي.
ويعد ميناء جنوه أيضاً نقطة المغادرة والوصول للجولات البحرية المتجهة إلى شمال أوروبا والجولات البحرية عبر الأطلسي المتجهة إلى الأمريكتين.

ويستفيد ميناء جنوه من موقعها الفريد بالنسبة لمرور العبارات بالإضافة إلى مرور الجولات البحرية وهناك العديد من خدمات العبارات التي يتم تشغيلها طوال العام من محطة . Stazioni Marittime S p.A إلى ساردنيا، سيسيلي، كورسيكا، شمال أفريقيا وأسبانيا.

ويعتبر موقع اللوجيستيات لمنطقة الركاب مناسباً جداً، ويتصل من خلال أشياء أخرى مباشرة إلى ملتقى الطريق السريع؛ وهو ٢ كيلومتر من مطار جنوه الدولي و ٥٠٠ متر من محطة السكة حديد. إجمالي البضائع المتداولة المنقولة بحراً عن طريق ميناء جنوه

عن hind habakzi

Studies in maritime transport

شاهد أيضاً

قناة السويس

Media قناة السويس تاريخ البناء : أبريل 1859 تاريخ الانتهاء : نوفمبر 1869 الطول:  193 …