الرئيسية / الاقسام التخصصية / مقالات ثقافية / فعاليات و احداث / حسن حبابة | طالب سوري يُكرم في ألمانيا

حسن حبابة | طالب سوري يُكرم في ألمانيا

حسن حبابة | طالب سوري يُكرم في ألمانيا

في تاريخ 31/10/2015 قامت منظمة الداد الألمانية بالتعاون مع جامعة كلاوستهال التقنية  بتكريم الشاب السوري ” حسن سمير حبابة “ .

حيث تعتبر الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي(DAAD) المدخل الكبير إلى عالم التّعليم الجامعي الألماني ونقطة الانطلاق للعلم في الخارج، وتقوم هذه الهيئة برعاية وتشجيع و دعم الدراسة والبحث العلمي في ألمانيا والخارج و من خلال التعاون مع جامعة كلاوستهال التقنية في ألمانيا و هي واحدة من الجامعات العالمية من حيث نسبة الطلبة الأجانب ضمنها و التي تستقبل 30 % من طلابها من الخارج . تم تكريم الشاب حسن حبابة ضمن التكريم السنوي الذي تجريه المنظمة على مستوى جامعات ألمانيا لتشجيع و دعم الطلاب في الجامعات حيث استطاع حسن حبابة الحصول على الجائزة السنوية لعام 2015 على مستوى الجامعة لجهوده و عمله في مساعدة الطلاب العرب هناك .

حيث قال البروفيسور Professor Oliver Langefeld، نائب رئيس الجامعة للتعليم  أنَ حسن حبابة ، الذي أتى من سوريا يستحق هذا التكريم لأسلوبه المتميز في دعم الطلاب القادمين من المنطقة العربية إضافة لاجتهاده ، في الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التقنية .

و تم نشر صور التكريم في الصحف المحلية في ألمانيا .

عن روعة سنبل

حاصلة على إجازة في الصيدلة و الكيمياء الصيدلية من جامعة دمشق ، أم لطفلتين أرى العالم من جديد بعيونهما ،مهتمة بالشأن الثقافي العربي و متابعة لمعظم أخباره ، لي بعض الكتابات التي ربما تبصر النور قريباً .

شاهد أيضاً

تقرير و صور لقاء افاق ثقافية 15 | نادي شام للقراء

تقرير و صور لقاء افاق ثقافية 15 | نادي شام للقراء بجوه الحميمي المعتاد أقام …