Feng shui | الفانغ شوي | تعريف

Feng shui (الفانغ شوي)

وهي باللغة الصينية تعني الريح والماء

ادرك الحكماء منذ القدم  وجود قوى طاقية عليا تحيط بنا , تتجلى بالطبيعة وتهب الحياة  لكل شيء , رمزو لهذه القوى بالريح والماء .

فكما تنحت الرياح والماء شكل الأرض تنحت معها شكل حياتنا ,وتشارك برسم واقعنا

ووجدو باننا اذا عشنا بتناغم مع تلك القوى المحيطة بنا سنعيش بسلام وسعادة وصحة ووفرة

من هنا وجد علم طاقة المكان والانسان, ليساعدنا في العودة الى التناغم مع الكون ومع انفسنا ومع الأرض .

ومن خلاله سنتعرف على القوى المحيطة بنا وعلى الرموز التي نحيط بها انفسنا وكيف تسهم في خلق واقعنا

سنتعرف على العناصر الداخلية والخارجية التي يجب ان نحقق التوازن فيما بينها ونأخذها بعين الاعتبار ,وماهي عناصر الحياة التي ترفع الحياة وتجعلها تتمدد وتولد الشفاء بالمكان .

كل ذلك سيساعدنا لندرك اننا المسؤوولون والمهندسون الحقيقيون المؤثرون بشكل رئيسي (ايجابا او سلبا) لخطط حياتنا ومسيرها من خلال بناءنا لمحيطنا

لنبدأ بالتعامل مع حياتنا كسيد وليس كخادم  , لنكون جزءا من الحل بدلا من كوننا جزءا من المشكلة .

كيف تعمل طاقة المكان على تجسيد حياتنا؟

يخرج من الانسان دوما حقول من الطاقة الى الكون المحيط به يوميا وهو حقل طاقة الانسان (الشاكرات او المقامات ) . تقوم الحقول الكونية التي تحتك معنا كل يوم (طاقة المنزل والمكان) بعكس تلك الحقول الداخلية للانسان  وحملها في المكان وتجسيدها من حوله .

تلك الحقول الكونية تحمل حقولك الداخلية وطاقتك وتعكسها ثم تعيد خلق طاقة المكان والبيئة المحيطة بك من جديد , فيظهر فيها كل الأشياء الغير المتوازنة والتجارب المتعلقة بك , تحمل ايضا شيفرة مرضك وشيفرة نجاحك .. الأسباب النفسية الجسدية الروحية لما يحدث معك .

علم طاقة المكان يساعدك على فهم مايحدث .. وبالتالي يعطيك المقدرة على التدخل في جريان تلك الحقول لاعادة توازنها من جديد واعادة جريانها بالطريقة الطبيعية المتناغمة ..وبذلك تستطيع استبعاد كل طاقة سلبية من حولك .. وتعزيز الطاقات الايجابية  من خلال خلق الطاقة المتناغمة والمنسجمة .

يُتبع ..  : )

عن Maram Shaheen