الرئيسية / الإخبار / أحدث الأخبار العلمية | Science Daily / فيسبوك تطلق ميزة البث المباشر على الأندرويد خلال هذا الأسبوع

فيسبوك تطلق ميزة البث المباشر على الأندرويد خلال هذا الأسبوع

فيسبوك تطلق ميزة البث المباشر على الأندرويد خلال هذا الأسبوع 

هناك إحساس عام يجول في ردهات عالم الإنترنت هذا الأيام بأن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لم يعد بتلك الأهمية. والصفة التي تلازمه حاليا بأنه قديم وبطيء وأن جيل الشباب بدأ بالابتعاد عنه نحو مواقع أخرى مثل Tumble، Vine، Snapchat و Instagram، ونعم  التطبيق الأخير تملكه شركة فيسبوك لكننا مازلنا بنفس النقطة وهي أن هناك جفاء ملحوظ في العلاقة مع الفيسبوك. ناهيكم أن الشباب تريد مواقع أكثر حركة وعصرية وسرعة، حتى المشاهير لم يعودوا في خضم استخدامه كما كانوا في السابق، إنهم الآن يغردون (Twitter)  بعيدا عن السرب.  

حسنا ماذا يمكن لموقع فيسبوك أن يفعل بخصوص ذلك؟ ببساطة يقدم ميزة بث الفيديو المباشر. لما لا  فالأولاد يحبون الفيديو والبالغين كذلك وسيتفاعلون معها – الإحصائيات تشير أن أكثر من 50% من الأشخاص يشاهدون مواقع الفيديو المباشر باستخدام أجهزة الأندرويد. والبث المباشر أفضل من ملفات الفيديو الاعتيادية ، لماذا؟ لأنها “مباشرة”، مما يعني أنها أحدث من كل شيء وأي شيء آخر يحدث الآن، وبما أن الحياة تحدث الآن أيضا لكن بدون تسجيل ومعظم الأشخاص يحبون الظهور على الكاميرا إذاً مرحبا بكم بتلفزيون الواقع برعاية مارك.

Facebook Live

دعوني أوضح لكم الأمر أكثر، بما أن ميزة Facebook Live انطلقت الشهر الماضي على أجهزة الأيفون في الولايات المتحدة فإن الشركة تعمل الآن على جذب جيل المراهقين والشباب مع أباءهم وخاصة المشاهير منهم والذين لايستخدمون منتجات أبل. ومن المقرر أن تبدأ هذه الميزة بالعمل خلال هذا الأسبوع لجميع مستخدمي أنظمة أندرويد.

يمكنك أن تشارك بث الفيديو المباشر بالضغط على شريط ” بم تفكر؟” فوق آخر الأخبار. وأنت تسجل تستطيع أن تشاهد عدد المشاهدين مباشرة وتقرأ التعليقات كذلك. حالما تنتهي من التسجيل، سيتوقف عن كونه مباشرا ويتحول فورا لمجرد فيديو قديم، وطبعا تستطيع أن تحذفه من صفحتك الشخصية في أي وقت.

من ناحيتي، هذا الأمر لايستهويني كثيرا لكني أدرك جيدا أن هكذا ميزة ستسبب زخما قويا في حركة التفاعل لدى مستخدمي الفيسبوك وأتخيل من الآن ماستحدثه موجات الفيديو المتواصلة من جلبة. 

ما رأيكم بهذه الميزة؟ هل ستسارعون إلى استخدامها؟ 

عبير شوقي 

عن Abeer Shawqi

Translation/Coordination Manager

شاهد أيضاً

قلوب بشرية نابضة تنمو في المختبر باستخدام الخلايا الجذعية !!

يوجد العديد من الأشخاص الذين ينتظرون زراعة للقلب في الولايات المتحدة، لكن مع النقص الحاد للتبرع …