الرئيسية / الإخبار / أحدث الأخبار العلمية | Science Daily / وفاة مخترع البريد الالكتروني رايموند توملينسون

وفاة مخترع البريد الالكتروني رايموند توملينسون

توفي مخترع البريد الإلكتروني “إيميل”، رايموند توملينسون، السبت 5 مارس، عن عمر يناهز 74 عاما، إثر ما يعتقد بأنه ناتج عن نوبة قلبية.

رايموند توملينسين

وقالت الشركة الأمريكية للدفاع “ريتيون في بيان لها – التي كان يعمل بها المبرمج الراحل – ” إن راي رائد حقيقي في مجال التكنولوجيا، وله الفضل الأكبر بأنه ابتكر البريد الالكتروني”.

وأضاف البيان: “لقد غير اختراعه طريقة تواصل العالم، ورغم كل هذه النجاحات بقي متواضعا ولطيفا وسخيا في منح وقته ومهاراته. والجميع سيفتقده”.

ولد رايموند توملينسون عام 1941 في أمستردام نيويورك. و تخرج من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا الشهير عام 1963 ونال كذلك شهادة الماجستير في الهندسة الكهربائية من نفس المعهد. واتته فكرة تبادل الرسائل الإلكترونية من شبكة إلى أخرى عام 1971، فتضمنت الفكرة استخدام رمز “@” في عناوين البريد الإلكتروني، وهو ما أصبح المتعارف عليه حاليا.

وأرسل توملينسون ما يعرف حاليا بأول رسالة إلكترونية من مقر عمله في مدينة بوسطن الأمريكية، إذ شغل منصب مهندس في شركة الأبحاث “بولت وبيرانيك ونيومان”.

ونالت أعمال توملينسون الكثير من التقدير عام 2012، إذ أدرجت ضمن قائمة أكثر أعمال الانترنت شهرة. كما حصل على العديد من الجوائز والأوسمة.

عبير شوقي 

عن Abeer Shawqi

Translation/Coordination Manager

شاهد أيضاً

قلوب بشرية نابضة تنمو في المختبر باستخدام الخلايا الجذعية !!

يوجد العديد من الأشخاص الذين ينتظرون زراعة للقلب في الولايات المتحدة، لكن مع النقص الحاد للتبرع …